ذوي القربى

لا تقطع أرحامك و يشملك الوعيد،،،
ولا تخسر الغالي و لا ترخص غلاه

و أخوك لا تخسره لو إنه عنيد،،،
يخطي مئة مره و تسمح له خطاه

و إن كان شد الحبل حاول ما تزيد،،،
إرخيه قبل الشد يوصل منتهاه

ولا تنصحه وقت الزعل ما يستفيد،،،
و إعرض عليه النصح في ساعة رضاه

و إليا طلب رأيك عطه رايٍ سديد،،،
و إن ما طلبك الرأي لا تبحث خفاه

و إعرف ترا قرب المنازل ما يفيد،،،
و أحيان يبدي شي ما ودك تراه

لكن لا تقرِّب و لا تنزل بعيد،،،
خلك على قول المثل حذفة حصاه

و إحفظ حبال الود حفظك للوريد،،،
اللي معلق فيه موتك و الحياة

ترا الأخو مهما حصل يبقى عضيد،،،
و ترا عيال الخال والعم ما عنهم غناة

الناس دايم ما تهاب اللي وحيد،،،
اللي ليا منه وقف محدٍ معاه

( القرايب حبايب )
لا تسمع كلام الحاقد اللي يقول :
( الأقارب عقارب )
و إسمع كلام الرحمن الرحيم الذي قال :

( و اتقوا الله الذي تساءلون به والارحام)

مما قرأت

هذا المنشور نشر في art. حفظ الرابط الثابت.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s